تعاون من الجنوب إلى الجنوب لتحسين الرعاية بالسكر

تعاون من الجنوب إلى الجنوب لتحسين الرعاية بالسكر

بروكسل، بلجيكا—( – Marketwired21 مايو 2014) – حصلت الصين، وزيمبابوي والإكوادور على فرصة حصرية للاستفادة من مشروع الرعاية بالقدم للمريض المصاب بالسكر الذي تم تطبيقه في البداية في الإسكندرية، مصر. ويعتبر أسلوب الشريك الرائد للرعاية بمريض السكر الأول من نوعه في التعاون من الجنوب إلى الجنوب التابع للاتحاد الدولي للسكر (IDF). ويعمل التعاون من الجنوب إلى الجنوب على تعزيز مشاركة أفضل الممارسات في مجال البحث والوقاية بين الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

ومن خلال دعم برنامج IDF BRIDGES، فقد تم إنشاء ثلاثة مراكز في دول معينة، سوف تستفيد من هذه الشراكة.

-Qingdao Endocrine and Diabetes Hospital، كينجداو (الصين)

-Zimbabwe Diabetes Association، هراري (زيمبابوي)

-مركز الرعاية الصحية المتنقل "CAA Cotocollao"؛ Pontificia Universidad Catolica del Ecuador، كويتو (الإكوادور)

وقبل بدء التدخل، فقد تم تدريب فرق محلية في هذه المراكز خلال ورشات عمل تم تنظيمها من قبل دكتور/ سمير خليل، الباحث الرئيسي في المشروع الأصلي في مصر والاتحاد الدولي للسكر. وقد استمرت ورشات العمل هذه على مدار أربعة أيام لتعزيز التدخل وضمان نجاح تنفيذ المشروع.

وفي هذا السياق، تقول الأستاذة الدكتورة/ ليندا سيمينريو، رئيس اللجنة التنفيذية لـ BRIDGES "إننا نعمل بناء جسور بين العلماء ومجتمعات مرض السكر في أنحاء العالم من خلال تعاون من الجنوب إلى الجنوب." "ومن خلال ما يربو عن 80% من الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر في الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط، فإن نقل المعرفة والخبرة بين هذه المناطق يعتبر الحل الأمثل للتغلب على انتشار مرض السكر ويقلل المضاعفات."

من ناحية أخرى يقول الأستاذ الجامعي سمير حلمي أسعد خليل "بعد النتائج الناجحة في مصر، فإننا سعداء بمشاركة مشروع الرعاية بالقدم مع باقي دول العالم." "في أقل من عامين في مصر، استطعنا أن نثقف أكثر من 2,700 متخصص في أنحاء الدولة. كما أن معظم الجامعات الآن لديها وحدات تعليمية عن الرعاية بالقدم لدى مريض السكر بما فيها مناهج الخريجين وما بعد التخرج."

نبذة عن الاتحاد الدولي للسكر (IDF)

يعتبر الاتحاد الدولي للسكر هو مؤسسة شامل تضم أكثر من 230 اتحاد وطني للسكر في 170 دولة وإقليم. ويمثل الاتحاد اهتمامات العدد المتزايد من الأشخاص الذين يُعانون من السكر والذين يتعرضون لمخاطرة. ويقوم الاتحاد بنشاطات ريادية في المجتمع العالمي للمصابين بالسكر منذ عام 1950. www.idf.org

نبذة عن برنامج BRIDGES من IDF

يُعد BRIDGES أحد برامج اتحاد السكر الدولي المدعوم من خلال منحة تعليمية من Lilly Diabetes. ويُركز BRIDGES على البحث الانتقالي ويدعم 41 مشروعًا في 38 دولة في الوقاية الأساسية والثانوية من السكر. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات من خلال www.idf.org/bridges

 

معلومات الاتصال

الاتصال:
International Diabetes Federation (IDF)
Ronan L'Heveder
ronan.lheveder@idf.org
www.idf.org